http://alaqsasport.com/web/images/logo.svg

صلاح وبنزيما يتصدران المكرمين في جائزة دبي جلوب سوكر

تفاصيل

صلاح وبنزيما يتصدران المكرمين في جائزة دبي جلوب سوكر


وكالات

تتجه أنظار العالم إلى دبي، غدًا الخميس، حيث ينظم مجلس دبي الرياضي، الدورة 17 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، عضو مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، تحت شعار "الطريق إلى البطولات". 


كما سيتم تكريم نجوم الكرة العالمية في حفل الدورة 13 من جائزة "دبي جلوب سوكر"، واللذين سيقامان في مقر مجلس دبي الرياضي وقاعة الجوهرة بمدينة جميرا.


وسيتم في حفل جائزة "دبي جلوب سوكر" الذي يبدأ في الثامنة مساء الغد بتوقيت الإمارات، تكريم نجوم اللعبة السابقين وفي مقدمتهم الأسطورة روماريو، والنجم الإنجليزي واين روني.


كما أصدرت الجائزة، القائمة المختصرة للمتنافسين على أهم الجوائز، ويتصدر المرشحين في الجوائز التي سيتم منحها، بعض نجوم اللعب والتدريب والإدارة، مثل جائزة أفضل لاعب في العام، ويتنافس عليها كريم بنزيما وهالاند ومحمد صلاح.


وهناك جائزة أفضل لاعبة في العام، ويتنافس عليها ليندا كايسيدو، من منتخب كولومبيا، بيث ميد لاعبة أرسنال ومنتخب إنجلترا، وألكسيا بوتيلاس لاعبة برشلونة ومنتخب إسبانيا.


وجائزة أفضل ناد للرجال لهذا العام، ويتنافس عليها ليفربول، مانشستر سيتي وريال مدريد، وجائزة أفضل ناد نسائي للعام، ويتنافس عليها برشلونة، ليون وريال مدريد.


وجائزة أفضل مدرب في العام، ويتنافس عليها كارلو انشيلوتي وبيب جوارديولا وجوزيه مورينيو، وجائزة أفضل لاعب شاب، ويتنافس عليها جافي، من برشلونة، فيكتور أوسيمين، لاعب نابولي، وفيدي فالفيردي، لاعب ريال مدريد.


وجائزة أفضل مسيرة خارج الملعب، ويتنافس عليها دروجبا، مؤسسة ميلان ومؤسسة ريال مدريد، وأفضل رئيس نادي بين خلدون المبارك (مانشستر سيتي)، فلورنتينو بيريز (ريال مدريد)، وباولو سكاروني (ميلان)، وأفضل مدير رياضي للعام، ويتنافس عليها، مايكل إدواردز وجوليان وارد (ليفربول)، كريستيانو جيونتولي (نابولي)، باولو مالديني وفريدريك ماسارا (ميلان).


وجائزة أفضل كشاف مواهب للعام، ويتنافس عليها جوني كالافات، باري هنتر وجيفري مونكادا، وأفضل وكيل للعام، ويتنافس عليها ليون أنجل وفرانك تريمبولي، خورخي مينديز، ورافاييلا بيمنتا. 


يذكر أن فعاليات المؤتمر ستنطلق في العاشرة صباح الغد في مقر مجلس دبي الرياضي، بجلسة مخصصة حول استقطاب وتطوير الموهوبين، ويتحدث فيها روي كوستا، ومعه المدرب أوناي إيمري، الفائز عدة مرات بالدوري الأوروبي، ويشارك معهم في الحوار، جوليان وارد المدير الرياضي لليفربول.


وتسلط الجلسة، الضوء على سياسة الأندية المحترفة في استقطاب وتطوير الموهوبين، تماشيًا مع توجهات حكومة دبي في جعل دبي حاضنة للمواهب، كما تمثل الجلسة فرصة لأندية الإمارات في الاستفادة من الحوار وتكوين نموذج مناسب لكل فريق، من أجل استقطاب وتطوير الموهوبين.


وتقام الجلسة الرئيسية للمؤتمر في الساعة السابعة و20 دقيقة مساء، في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا تحت عنوان "الطريق إلى البطولات".


وتجمع الجلسة، اثنين من أقوى اللاعبين المميزين في الملاعب الأوروبية والعالمية، وهما سيرجيو راموس وزلاتان إبراهيموفيتش، وهي الجلسة الأولى التي تجمعهما في مواجهة بعضهما البعض خارج الملعب، بعد أن تواجها عدة مرات في المباريات.

آخر الأخبار