http://alaqsasport.com/web/images/logo.svg

لماذا يفضل مدربو الفراعنة مروان حمدي؟

تفاصيل

لماذا يفضل مدربو الفراعنة مروان حمدي؟


وكالات

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، استدعاء مروان حمدي مهاجم المصري البورسعيدي، لقائمة الفراعنة.


ويلعب منتخب مصر بقيادة مديره الفني البرتغالي روي فيتوريا ضد بلجيكا وديا يوم 18 من الشهر الجاري في الكويت.


وتعرض عمر مرموش نجم فولفسبورج الألماني للإصابة أمام هوفنهايم بالدوري، وتم ضم مروان لمعسكر المنتخب في الكويت بدلا منه.


وبدأ مروان حمدي مسيرته الدولية تحت قيادة المدرب حسام البدري، حيث شارك في مواجهة جزر القمر بالجولة الثانية لتصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية.


ثم ابتعد عن الصورة قبل أن يعود للظهور مع المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، بداية من لقاء أنجولا في الجولة الرابعة لمرحلة المجموعات من تصفيات كأس العالم.


وتواجد مروان في القائمة النهائية لمصر في أمم إفريقيا بالكاميرون، وقبلها شارك في كأس العرب، كما انضم للقائمة قبل مباراتي السنغال في المرحلة النهائية لتصفيات المونديال.


انتقادات.. وانفجار 


ونال كيروش انتقادات عنيفة ليس لضم مروان حمدي فحسب بل لتفضيله اللاعب على عناصر أخرى، مثل محمد شريف مهاجم الأهلي الذي حصد لقب هداف الدوري قبل الماضي برصيد 21 هدفاً.


وانتقل مروان حمدي إلى الزمالك من المقاصة خلال الانتقالات الشتوية الموسم قبل الماضي، ولعب مع الأبيض 25 مباراة سجل خلالهم 3 أهداف، ثم رحل إلى سموحة على سبيل الإعارة.


وتألق مروان حمدي مع سموحة بشكل لافت حيث شارك في 35 مباراة سجل خلالهم 16 هدفاً وصنع 4 آخرين، ثم انضم إلى المصري مطلع الموسم الحالي، ولعب 3 مباريات سجل هدف وصنع آخر.


لماذا مروان حمدي؟


وقال عبد الحميد بسيوني المدير الفني السابق لسموحة، في تصريحات خاصة لـ"كووورة": "مروان لاعب ملتزم ومجتهد، والمدرب يحب هذه النوعية، كما أنه مميز على المرمى ويجيد ضربات الرأس ويلعب بقدميه".


وزاد: "ما لا يعرفه الكثير عن مروان أنه مراوغ جيد ومساعد جيد للفريق.. قبل أن أدربه لم أكن أعلم إمكانياته بشكل واضح.. مروان حمدي ثاني هدافي الدوري الموسم الماضي ويستحق التواجد مع المنتخب عن جدارة".


وعن تجربة مروان حمدي مع الزمالك، قال: "مروان حمدي لم يحصل على فرصة حقيقية في الزمالك، والمهاجم لا يتم تقييمه بالقطعة فهو يحتاج إلى الوقت والصبر حتى يظهر إمكانياته".


وأكمل: "مدربو منتخب مصر ليسوا بالمغموربن وكانوا يعتمدون على مروان حمدي، كما أن تحركاته في الجناح هدفها خلق المساحة في دفاع المنافس، وهو متحرك جيد بكرة وبدون كرة".


وأتم عبد الحميد بسيوني: "دائماً ما أطالب مروان بالهدوء والتركيز في إنهاء الهجمات لأن تقييم المهاجم في المقام الأول يعتمد على تسجيل الأهداف ثم الصناعة، بجانب مساندة في الدفاع".

آخر الأخبار